منتديات روعة
منتديات روعة
منتديات روعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


التميز والابداع شعارنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المنتدى الشبابي الرائع والصاعد (((((........ منتديات أبو ابراهيم ميديا ........))))))
ترقبوا الكليب الجديد/غضب الفرقان من موناتج مدير منتديات أبو ابراهيم ميديا
ترقبوا في محور غزة /صور لأول مرة تعرض صورجنود صهاينة في معركة الفرقان أثناء الحرب
تصاميم لأول مرة تعرض/ستعرض قريبا عند افتتاح محور التصاميم والجرافيكس
انفراد :: لعبة :: تحت الحصار ::لعبة جامدة.. برابط مباشر بأسم المنتدي
جديد الالعاب على منتدى أبو ابراهيم ميديا/" قريش " أول لعبة عربية ثلاثية الأبعاد
لأول مرة جديد منتديات أبو ابراهيم ميديا::: كليب ""ياخي وياابن امى""
جديد جدا ((((((((((((((((...::: ليلة سقوط اسرائيل:::... )))))))))))))أ

 

 الإخلاص شفاء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبو ابراهيم
المدير العام
المدير العام
أبو ابراهيم


عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
العمر : 36

الإخلاص شفاء Empty
مُساهمةموضوع: الإخلاص شفاء   الإخلاص شفاء Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 11:15 pm

الإخلاص شفاء

فقد تبين أن إخلاص الدين لله يمنع من تسلط الشيطان ومن ولاية الشيطان التي توجب العذاب كما قال تعالى " كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين "
فإذا أخلص العبد لربه الدين كان هذا مانعا له من فعل ضد ذلك ومن إيقاع الشيطان له في ضد ذلك وإذا لم يخلص لربه الدين ولم يفعل ما خلق له وفطر عليه عوقب على ذلك وكان من عقابه تسلط الشيطان عليه حتى يزين له فعل السيئات وكان إلهامه لفجوره عقوبة له على كونه لم يتق الله
وعدم فعله للحسنات ليس أمرا وجوديا حتى يقال إن الله خلقه بل هو أمر عدمي لكن يعاقب عليه لكونه عدم ما خلق له وما أمر به وهذا يتضمن العقوبة على أمر عدمي لكن بفعل السيئات لا بالعقوبات التي يستحقها بعد إقامة الحجة عليه بالنار ونحوها
وقد تقدم أن مجرد عدم المأمور هل يعاقب عليه فيه قولان
والأكثرون يقولون لا يعاقب عليه لأنه عدم محض ويقولون إنما يعاقب على الترك وهذا أمر وجودي
وطائفة منهم أبو هاشم قالوا بل يعاقب على هذا العدم بمعنى أنه يعاقب عليه كما يعاقب على فعل الذنوب بالنار ونحوها
وما ذكر في هذا الوجه هو امر وسط وهو أن يعاقب على هذا العدم بفعل السيئات لا بالعقوبة عليها ولا يعاقبه عليها حتى يرسل إليه رسولا فإذا عصى الرسول استحق حينئذ العقوبة التامة وهو أولا إنما عوقب بما يمكن أن ينجو من شره بأن يتوب منه أو بأن لا تقوم عليه الحجة وهو كالصبي الذي لا يشتغل بما ينفعه بل بما هو سبب لضرره ولكن لا يكتب عليه قلم الإثم حتى يبلغ فإذا بلغ عوقب
ثم ما تعوده من فعل السيئات قد يكون سببا لمعصيته بعد البلوغ وهو لم يعاقب إلا على ذنبه ولكن العقوبة المعروفة إنما يستحقها بعد قيام الحجة عليه وأما اشتغاله بالسيئات فهو عقوبة عدم عمله للحسنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mihl.yoo7.com
الأسد الثائر




عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

الإخلاص شفاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإخلاص شفاء   الإخلاص شفاء Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 11:32 pm

الحمد لله على نعمة العافية ولا يكتمل الحمد الا بطاعة الله على اكمل وجه
اللهم اغفر لنا ذنوبنا وأدخلنا جنات الفردوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسد الثائر




عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

الإخلاص شفاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإخلاص شفاء   الإخلاص شفاء Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 11:33 pm

اللهـــــــــــــم أجــــــــعل عمـــلنا خالصـــــا لوجــــــهك الكريــــــــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأسد الثائر




عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

الإخلاص شفاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: الإخلاص شفاء   الإخلاص شفاء Emptyالجمعة فبراير 12, 2010 11:34 pm

ثبتنا على دينك يا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإخلاص شفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روعة :: المنتدى العام :: المحور العام-
انتقل الى: